كواليس

مناصب سامية تنتظر بوطيب ولوديي

قال مصدر مطلع إن تعيينات في مناصب سامية تنتظر المدير العام للقرض الفلاحي السابق والوزير المنتدب السابق في الداخلية نورالدين بوطيب، كما أن عبداللطيف لوديي الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني مقبل على شغل منصب رفيع أيضا.

وقال المصدر ذاته إن بوطيب سيتم تعيينه وزيرا منتدبا مكلفا بإدارة الدفاع الوطني، فيما ييتم تعيين لوديي في منصب والي بنك المغرب خلفا لعبد اللطيف الجواهري الذي أصبحت خلافاته مع رئيس الحكومة بادية للعيان.

ومن المنتظر أن تتم هذه التعييات في الأفق القريب، إلى جانب تعيينات أخرى في قطاعات متعددة.

يذكر أنه تم تعيين محمد فكرات، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي خلفا لبوطيب خلال المجلس الوزاري الذي انقعد اليوم الجمعة.

وفكرات حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة المركزية لباريس، ودبلوم إدارة الأعمال من كلية (IE لإدارة الأعمال) بمدريد.

وشغل أيضا عدة مناصب بالمكتب الشريف للفوسفاط، قبل أن يعين رئيسا مديرا عاما لمجموعة “كوزيمار”، وهو المنصب الذي ظل يشغله ما بين سنتي 2004 و2021.

وكان فكرات عضوا في اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، وهو نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ويترأس فكرات لجنة القضايا الاقتصادية والمشاريع الاستراتيجية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر، وهو أيضا، عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وعضو المجلس التوجيهي الاستراتيجي لوكالة (MCA-Morocco) ورئيس لجنة تدقيق الحسابات الخاصة بها.

ويعد محمد فكرات، الذي يشغل منصب متصرف مستقل ورئيس لجنة تدقيق الحسابات للقرض الفلاحي، من الأطر الوطنية التي تمتلك خبرة كبيرة في القطاعات العمومية الحيوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *