منوعات

“ميتا” تنشئ تطبيقا جديدا لمنافسة “تويتر”

ذكرت عدة تقارير أن تطبيق “إنستغرام لأفكارك” أو “Instagram for your thoughts”، الذي أنشأته شركة ميتا لمنافسة منصة تويتر، المملوكة لإيلون ماسك، قد يُطلَق في أقرب وقت ممكن في شهر يونيو 2023 وذلك حسبما قال موقع Business Insider الأمريكية في تقريره أمس الجمعة 19 ماي 2023.

حيث تلتقي شركة ميتا مع المؤثرين على الشبكات الاجتماعية لمناقشة مستقبل التطبيق، ووفقاً لتقارير من شبكة Bloomberg وبرنامج The Verge الأمريكي نشرت بليا هابرمان، الكاتبة على منصة سبستاك لخدمات النشر، التي تدرس التسويق الاجتماعي للمؤثرين على الشبكات الاجتماعية في جامعة كاليفورنيا، في رسالة إخبارية الجمعة، 19 ماي، وعلى تويتر ما يبدو أنه الصور الأولى للتطبيق الذي لم يذكر اسمه بعد. كانت الصور على ما يبدو جزءاً من شريحة تسويقية تصف كيفية عمل التطبيق.

ونقلاً عن محادثات مع “منشئ تطبيقات قابل شركة ميتا”، أكدت هابرمان التفاصيل التي أُبلِغَ عنها لاحقاً حول التطبيق، بما في ذلك خطط جعله لامركزياً، وفقاً لما أوردته شركة Platformer في مارس.

وأكدت شبكة Bloomberg جزءاً من تقرير هابرمان، حيث استشهدت بأشخاص مطلعين على الأمر قالوا إن التطبيق قيد الاختبار الآن مع المشاهير والمؤثرين على الشبكات الاجتماعية، وكان متاحاً “للمبدعين المختارين” لأغراض الاختبار لعدة أشهر.

في الوقت نفسه أُشيرَ إلى التطبيق الذي سينافس تويتر باسم “Project 92″ و”P92″ و”Barcelona” في التقارير السابقة، ولكن لم يُؤكَّد أي اسم رسمي أو تفاصيل حول التطبيق أو كيفية عمله علناً بواسطة ميتا أو إنستغرام.

أفادت هابرمان أن التطبيق قد يكون متوافقاً مع تطبيقات أخرى مثل ماستودون، مما يسمح للمستخدمين بالبحث عبر التطبيقات. ويُقال إن التطبيق سيسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الحاليين لحساب إنستغرام، وسوف تُرحَّل تفاصيل الملف الشخصي مثل اسم المستخدم والتحقق والسيرة الذاتية للمستخدم.

ويمكن أن يصل طول المنشورات إلى 500 حرف، وتتضمن صوراً ومقاطع فيديو يصل طولها إلى خمس دقائق، وفقاً لتقارير هابرمان. وسيعمل التطبيق استناداً إلى الإرشادات الحالية لإنستغرام، وسوف تُرحَّل أيضاً الحسابات والكلمات المحظورة التي اختار المستخدم إخفاءها من خلاصته.

وتوافد المستخدمون غير الراضين عن ملكية إيلون ماسك لمنصة تويتر إلى عدة بدائل منذ أن استحوذ على المنصة في نوفنبر 2022، مثل منصات بوست وماستودون وبلوسكاي، رغم أن أياً منهم لم يكتسب زخماً مستداماً أو جذب شخصيات عامة كافية للإطاحة بشبكة تويتر.

في حين رفض متحدث باسم ميتا التعليق على أحدث التقارير. وفي مارس 2023 قالت شركة Platformer إنها “تستكشف شبكة اجتماعية لامركزية قائمة بذاتها لمشاركة التحديثات النصية”. وأضافت: “نعتقد أن هناك فرصة لمساحة منفصلة، حيث يمكن للمبدعين والشخصيات العامة مشاركة التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم”.

عن عربي بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *