محليات

مؤتمر نساء البام..حضور وازن لعمالة إنزكان-أيت ملول

كان لحضور نساء عمالة إنزكان-أيت ملول حضور وازن خلال مؤتمر منظمة النساء لحزب الأصالة والمعاصرة، إذ تم انتخاب كل من مريم أكشار الفاعلة الجمعوية وعضو مكتب جهة سوس ماسة إلى جانب فاعلات أخريات ضمن عضوات المجلس الوطني.

وقالت أكشار إن هذا الحضور ينم عن الحضور الكبير لحزب البام بالعمالة، مبرزة أن المشاركة النسائية تعتبر نموذجية بالعمالة، ونمودجا يحتذى به، وأضافت أن انتخاب كل من بودواح سومية، وجهاد حجاوي، إلى جانبها يعتبر إنصافا للمرأة التي تمارس الشأن العام بقناعة كبيرة.

وخلال المؤتمر، أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن البام لا يدافع عن المرأة من منطلق قناعة فقط بالمناصفة، بل يدافع عن حق المرأة، لأنه حق فرضته الطبيعة وفرضه الوجود وفرضه الله سبحانه وتعالى.

وقال الأمين في كلمته التي وجهها لمؤتمرات منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، خلال أشغال المؤتمر الوطني لنساء البام، المنعقد يوم السبت 20 ماي 2023، ببوزنيقة، إن المرأة تقدم الكثير في هذا المجتمع ولكن تأخذ القليل.

وأضاف، “نحن لن نغير من وضعية المرأة بل نريد فقط لأن ننصفها وفقا لطبيعة الوجود ولطبيعة دورها، أما حقوقها فهي موجودة في القانون الطبيعي، لذلك نحن لا نخلق قوانين جديدة بل نخلق القوانين الموجودة في الطبيعة التي تنصف المرأة كما تنصف الرجل، وهم لا يريدون ذلك ويختبؤون وراء تشويه لاَيات قراَنية وتفسيرات معينة من أجل أن تظل المرأة دائما في وضعيتها التي كانت عليها”.

وتابع الأمين العام في كلمته، “ولكننا لن نسكت وسنستمر وسنغير وسنعطي للمرأة حقها، فالمرأة أمنا والمرأة أختنا، والمرأة زوجتنا والمرأة صديقتنا والمرأة جزء من حياتنا، لذلك لا يمكن لنا أن نكون مثلهم نتصف باللئم ولا نعترف بالحق ولا نعترف بالخير ولا باللواتي جعلت منا رجال حتى نستطيع أن نتكلم وندافع عن الحقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *