اقتصاد

ضور: المركز الدولي للوساطة بأكادير يساهم في تحسين مناخ الأعمال

انعقد، أمس الجمعة بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، الجمع العام التأسيسي للمركز الدولي للوساطة والتحكيم التجاري بأكادير.

وأوضح بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، أن الجمع العام التأسيسي للمركز يأتي في إطار اجتماع للغرفة، وذلك بحضور أعضاء مكتب الغرفة و ثلة من الخبراء والمهنيين في مجال الوساطة والتحكيم التجاري بأكادير.

وأضاف المصدر أنه تم، في هذا الإطار، قراءة ومناقشة مشروع النظام الاساسي للمركز الدولي للوساطة والتحكيم التجاري أكادير، وتعيين أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للمركز.

وأكد رئيس الغرفة، سعيد ضور، في كلمة بالمناسبة، أهمية مساهمة المركز في تحسين مناخ الأعمال و جلب الاستثمارات الخارجية وخلق دينامية اقتصادية تساهم في الرفع من التشغيل بالجهة.

وأبرز ضور أهمية المركز في الانفتاح على ثقافة الوسائل البديلة لفض النزاعات التجارية، مشيرا إلى أن التحكيم التجاري وسيلة فعالة في تسوية المنازعات التجارية بين أطراف النزاع في أجواء هادئة وعلاقة ودية.

يشار إلى أنه تم خلال هذا اللقاء، بعد مناقشة مستفيضة، المصادقة على مشروع النظام الأساسي للمركز وانتخاب أعضاء مجلسه الاداري، وكذا انتخاب أعضاء مكتبه التنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *