متابعات

مآل إنجاز مشروع “TGV”مراكش-أكادير فوق طاولة وزير النقل

وجه النائب البرلماني عبد الله طائع،عن فريق التجمع الوطني للأحرار،سؤالا كتابيا،إلى وزير النقل واللوجيستيك،حول مآل إنجاز مشروع قطار فائق السرعة الرابط بين مراكش وأكادير،والذي دعا الملك محمد السادس في خطاب الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء لسنة 2019، إلى التفكير، بكل جدية، في هذا المشروع، في انتظار توسيعه إلى باقي الجهات الجنوبية، لتحقيق قفزة نوعية في مجال النقل السككي وفي الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من خلال ربط شمال المغرب بجنوبه.

وأضاف طائع في سؤال كتابي حول مآل إنجاز المشروع، موجه إلى وزير النقل واللوجيستيك، ان هذا المشروع الكبير سيكون له دور فعال في دعم القطاع السياحي سيما إذا ما علمنا بأن مدينتي مراكش وأكادير بصفة خاصة وباقي المناطق الجنوبية بصفة عامة، تتوفر على مؤهلات سياحية هائلة، وهو سيسمح بإنعاش القطاع.

وساءل النائب البرلماني، الوزير عن المراحل التي بلغها إنجاز مشروع خط القطار فائق السرعة الرابط بين مراكش وأكادير مرورا بالصويرة، وعن موعد انطلاق الأشغال بهذا الخط؟ وعن خط سير هذا الخط السككي، وكذا عن المدن والمناطق التي تعتزمون إنشاء محطات للنقل السككي بها لاستقبال هذا المشروع الكبير؟.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *