ثقافة وفن

إنزكان: الدورة الأولى لمهرجان المدينة العتيقة من 7 إلى 9 غشت

تنظم بمدينة إنزكان، خلال الفترة من 7 إلى 9 غشت المقبل، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المدينة العتيقة لإنزكان “تيسواك”، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وحسب بلاغ للجهات المنظمة، يهدف مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان باعتباره تظاهرة ثقافية وفنية وتراثية، إلى العناية وتثمين الأزقة بالمدينة العتيقة.

ويطمح المنظمون من خلال النسخة الأولى من ” تيسواك”، إلى تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية، عبارة عن ندوات علمية حول موضوع المدينة العتيقة، وسهرات فنية، ومعارض موضوعاتية وتراثية، بالإضافة إلى عدد من الجداريات عناية بـ “تيسواك” أزقة المدينة العتيقة والعريقة تاريخيا وتراثيا.

وفي هذا الصدد، عقد المنظمون سلسلة من اللقاءات استعدادا لتنفيذ برنامج التظاهرة الثقافية والفنية، في إطار شراكة وتعاون بين السلطات المحلية والمنتخبون بالمدينة وجمعيات المجتمع المدني.

وتنظم هذه التظاهرة، من قبل أبناء المدينة ” تيسواك : مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان”، والجماعة الترابية إنزكان وجمعية “مركز وادي سوس”، بتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *