ثقافة وفن

تزنيت: افتتاح مركب ثقافي يحمل اسم “عموري مبارك”

تعززت البنيات الثقافية والتربوية بمدينة تزنيت، بافتتاح المركز الثقافي التربوي “عموري مبارك”، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش.

ويندرج هذا المشروع، الذي أشرف على افتتاحه عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، ورئيس جماعة تزنيت، بحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات من المجتمع المدني، في سياق تعزيز العدالة المجالية الهادفة إلى توفير المرافق الرياضية والثقافية بمختلف أحياء المدينة لاسيما الجديدة منها.

وبهذا الخصوص، قالت نائب رئيس مجلس جماعة تزنيت، وسيلة شطبي، إن إخراج هذه المعلمة إلى حيز الوجود انبثق من خلال التشخيص التشاركي مع ساكنة الأحياء الملحقة بالمجال الحضري، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها المتعلق بمحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

وأضافت أن فضاءات المشروع تتميز بتنوعها ومزجها بين الثقافة والتربية والتكوين والرياضة والترفيه، إلى جانب أنها مفتوحة في وجه مختلف الفئات العمرية، لاسيما الأطفال والشباب، وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن من شأنها المساهمة في مواكبة الأنشطة الثقافية والفنية لشباب المدينة.

وأنجز هذا المركز الذي يمتد على مساحة تناهز 8552 مترا مربعا، ضمنها 640 مترا مربعا مغطاة، في إطار شراكة بين جماعة تزنيت (حاملة المشروع) والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتكلفة إجمالية قدرها 6 ملايين و67 ألفا و583 درهما، إضافة إلى غلاف مالي مخصص للتجهيزات قدره 542 ألف درهم.

وتشمل مكونات هذه المعلمة الثقافية، فضاءات متعددة الاختصاصات، من خزانة وقاعات للاجتماعات والإعلاميات، إلى جانب ملاعب رياضية لممارسة كرة القدم المصغرة وكرة السلة وكرة الطائرة وفضاء خاص بالأطفال وقاعة خاصة بالرياضات الوترية والرشاقة البدنية، ومقصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *