متابعات

العنف الرقمي ضد “لبؤات الأطلس” يسائل وزيرة التضامن

وجهت فاطمة التامني، برلمانية عن فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، حول “العنف الرقمي ضد النساء.. المنتخب النسوي نموذجا”.

وقالت التامني، إن “النساء يواجهن عبر منصات التواصل الاجتماعي عنفا رقميا مثيرا للاستياء، ما يشكل تهديدا معنويا للمرأة في مختلف مناصب المسؤولية، وكذلك فيما يخص الممارسة السياسية والعمل الجمعوي والتألق الرياضي وغيره من الأنشطة الثقافية”.

وتابعت: “لا شك أن العديد من رواد الفضاء الأزرق شاهد العنف الرقمي ضد المنتخب الوطني النسوي، بعد هزيمته في كأس العالم للسيدات، المقامة في دولتي أستراليا ونيوزلندا، في دور الثمن، وقبله كان الهجوم بعد الهزيمة في المباراة الافتتاحية، رغم أن الوصول لهذا الدور يعتبر إنجازا غير مسبوق لكرة القدم النسوية، سواء على الصعيد الوطني أو الإقليمي”.

وأكدت النائبة البرلمانية، أن “هذا الهجوم، الصادر من صفحات وأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي، يبرز حجم العنف الذي تواجهه النساء في كل خطوة مؤنثة للأمام”.

واشارت الى أنه”رغم اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، التي وقع عليها المغرب، وكذلك القوانين الوطنية، يبدو أن العنف ضد النساء لازال متواصلا، ويتنامى في المجتمع المغربي أمام حملات تصدي جد محتشمة من طرف الوزارة الوصية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *