ثقافة وفن

جهة سوس: إعادة تأهيل المؤسسات الشبابية كلف 72 مليون درهم

بلغ إجمالي الاستثمار المالي المخصص لمشروع إعادة تأهيل المؤسسات الشبابية بجهة سوس ماسة، 72 مليون درهم، موزعة على مختلف أقاليم وعمالات الجهة.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة سوس ماسة، يأتي هذا المشروع، في إطار البرامج التي أطلقها قطاع الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، بغية تحقيق الجودة والقرب للفئات المستفيدة من أنشطتها وبرامجها، ولجعل المؤسسات الشبابية قادرة على استقطاب الطفولة والشباب و تمكينها من فضاءات للتكوين وتنمية قدراتها الذاتية وتحقق الحق في الترفيه والتعلم.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المؤسسات وعددها 36 مؤسسة شبابية (دور الشباب، المراكز السوسيو رياضية للقرب، الأندية النسوية)، تتوزع على عمالة أكادير إداوتنان (03 مؤسسات)،وعمالة إنزكان أيت ملول (07 مؤسسات)، وإقليم اشتوكة ايت باها (03 مؤسسات)، وإقليم تارودانت (10 مؤسسات)، وإقليم طاطا (08 مؤسسات)، وإقليم تزنيت (05 مؤسسات).

ويشكل هذا البرنامج، موضوع اتفاقية شراكة ما بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وولاية جهة سوس ماسة وشركة سوس أكادير للتهيئة، حيث تتحمل هذه الأخيرة مسؤولية صاحب المشروع المفوض وتشرف على مختلف عمليات التجديد بشكل شامل من أجل تهيئة مختلف المؤسسات بشكل يجعلها أكثر قابلية لاستقطاب كل الفئات والأعمار من ساكنة الجهة بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *