متابعات

بسبب انقطاع الطرق.. إجلاء جرحى بواسطة طائرة عسكرية بتارودانت

تمكنت طائرة عسكرية، مساء اليوم، من إجلاء اربعة جرحى من أحد الدواوير المتواجدة بأعلى جبال الأطلس الكبير بتارودانت. وقد تمت الاستعانة بالطائرة العسكرية بسبب الانهيارات الصخرية التي أدت الى انقطاع طرق بالمنطقة وجعلت بعض الدواوير معزولة عن محيطها.

وذكرت مصادر عليمة، أن الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم الجمعة الماضي تسبب في انقطاع الطرق والمسالك بين دواوير جماعتي تافنكولت وتيكوكة.

وأدى انقطاع الطرق والانهيارات الصخرية المتتالية الذي عرفتها المنطقة إلى صعوبة وصول فرق الانقاذ الى بعض الدواوير.

وعملت السلطات المحلية والاقليمية بتارودانت على محاولة اعادة فتح هذه الطرقات عبر جرف الصخور والاتربة المتواجدة بها لتتمكن فرق الانقاذ من الوصول لبعض الدواوير المتواجدة باعلى الاطلس الكبير، والتمكن أيضا من ايصال المساعدات الآنية كالخيام ومواد التغدية والماء الشروب.

وتواصل فرق الانقاذ باقليم تارودانت عملها للبحث عن الناجين تحت الانقاض او استخراج الجثت وتقديم المساعدات الطبية للناجين من هذه الفاجعة.

وقد أعلنت وزارة الداخلية في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة السابعة والنصف من اليوم الاحد ، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية وصل الى  2122 شخصا، وعدد الجرحى 2421 حالة.

وفي هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1351 بإقليم الحوز، و492 بإقليم تارودانت، و201 بإقليم شيشاوة، و17 بعمالة مراكش.
في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم ورززات، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *