محليات

دورة مجلس إفني..الأعضاء يرفضون المصادقة على سومة عقار جماعي مكترى

عقد المجلس الجماعي لسيدي إفني، أمس الخميس، دورته العادية لشهر أكتوبر.

وتم توزيع أشغال هذه الدورة، على جلستين، الأولى خصصت لتدارس والمصادقة على اتفاقيات ومشاريع في مجالات مختلفة، وجلسة ثانية ستعقد يوم 12 أكتوبر الجاري، ستخصص لتدارس عدة نقاط منها مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2024.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال الجلسة الأولى التي ترأسها رئيس المجلس، رشيد بطاح، بحضور ممثل السلطة المحلية، على اتفاقية إطار للتعاون بين جماعة سيدي إفني و بلدية مالقة بإسبانيا تروم تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والاقتصادية، واتفاقية للتعاون اللاممركز تهم المجال البيئي بين الجماعة ومدينة Grande-Synthe بفرنسا تتوخى تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة، واستخدام الأراضي الصديقة للبيئة، وإدارة موارد المياه، والتنقل المستدام.

وتميزت أشغال الجلسة الأولى بالمصادقة أيضا على تحيين تصميم إعادة هيكلة حي العين، فيما تم رفض المصادقة على محضر اجتماع اللجنة الإدارية للتقييم حول تحديد السومة الكرائية لعقار جماعي مكترى.

كما جرت المصادقة على مذكرة تفاهم للتعاون والشراكة مع جماعة باتوري بالكامرون، تروم المساهمة في تفعيل الدبلوماسية الجماعية.

من جهة أخرى، وافق المجلس على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتجهيز أربعة مجازر بمدن سيدي إفني وكلميم وطانطان وأسا، واتفاقية شراكة وتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية تروم تمكين الجمعية من الاستفادة من المنحة المدرجة لفائدتها بميزانية الجماعة والتي تقدر ب 40 ألف درهم، وكذا المصادقة على اقتناء بقعة أرضية تابعة لأملاك الدولة المتواجدة بالمنطقة الخضراء بطريق الميناء من أجل إحداث منتزه جماعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *