متابعات | مشاهد TV

فيديو : الرواق المغربي بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي

تستضيف مدينة مراكش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي للإحتفاء بمرور 65 سنة على إقامة الشراكة البناءة والمثمرة، بين المملكة المغربية والبنك الدولي.

و يقدم رواق المغرب، المنظم من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة، على مساحة تبلغ 900 متر مربع،  لحوالي 14 ألف مشارك في هذه الاجتماعات، فرصة اكتشاف المملكة بمختلف مكوناتها التاريخية، والثقافية والاقتصادية.

وفي قالب تفاعلي فريد، يسلط الرواق الضوء على الثقافة المغربية وتراثها العريق، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها المغرب في مختلف المجالات، كما يقدم لمحة عن الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل مستقبل أكثر استدامة، وابتكارا وتطورا.

ويشكل هذا الرواق المتميز، سفرا غامرا في عوالم المغرب من خلال ثلاث فضاءات بموضوعات مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من فضاء “المغرب، أرض اللقاءات”، الذي يسلط الضوء على تفرد المملكة بتاريخها، وشعبها ودولتها العريقة.

ويعرف الفضاء الثاني “المغرب، أرض الأنوار” الزائر بالمهارات المغربية وأسلوب عيش المغاربة بجميع المجالات، منها على الخصوص، الهندسة المعمارية، والصناعة التقليدية، والاحتفالات والأعراس التقليدية، والإبداعات العصرية.

من جانبه، يستعرض الفضاء الثالث “المغرب، أرض الفرص الواعدة”، مميزات الاقتصاد المغربي والمؤهلات الكبرى التي يوفرها للمستثمرين الأجانب والمحليين على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *