متابعات

المغرب يحتل المرتبة الأولى إفريقيا في العمل عن بعد

احتل المغرب المرتبة الأولى في إفريقيا في مجال العمل عن بعد، وفقا للمؤشر العالمي للعمل عن بعد (GRWI)، الذي أصدرته شركة الأمن السيبراني NordLayer.

ومن بين جميع البلدان الأفريقية العشرين المشاركة في المؤشر، فإن المغرب فقط احتل المرتبة 48 من بين المراتب الـ 50 الأولى على مستوى العالم. وقد استفاد هذا البلد الواقع في شمال أفريقيا من جاذبيته السياحية (المرتبة 16) والسلامة السيبرانية (المرتبة 19)، والتي تتضمن قدرة استجابة ممتازة (المرتبة الخامسة).

وتلي المغرب تونس (53) في المركز 18 في الجاذبية السياحية. ليست بعيدة في المؤشر موريشيوس (المرتبة 58)، التي تتمتع ببنية تحتية ممتازة (المرتبة التاسعة) وجاذبية سياحية (المرتبة 14).

وتقع معظم الدول الإفريقية في أسفل المؤشر، حيث تحتل أنجولا المركز الأخير، حيث جاءت في المركز 108 من بين 108 دولة.

وتقترب زيمبابوي وموزمبيق من المركزين 106 و107 على التوالي. ويرجع هذا التصنيف الضعيف في الغالب إلى أن أوغندا والكاميرون والسنغال وزامبيا وزيمبابوي وموزمبيق وتنزانيا وأنغولا تقع في المراكز العشرة الأولى من بين أسوأ البنى التحتية الرقمية والمادية.

وتشتهر الدول الأفريقية بجاذبيتها السياحية حيث أنها جميعها ضمن أفضل 30 دولة، حيث تحتل موريشيوس المركز الرابع عشر، تليها المغرب وجنوب أفريقيا (كلاهما في المركز السادس عشر)، وبوتسوانا (في المركز السابع عشر)، وتونس وكذلك كينيا (في المركز الثامن عشر).

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *