اقتصاد

أكادير: المعرض الجهوي للصناعة التقليدية سجل أزيد من 80 ألف زائر

اختتمت، مساء أمس الاثنين بأكادير، فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المنظم على مدى أسبوع تحت شعار” الصانعات التقليديات بالاطلس بجهة سوس ماسة، كفاءات واشعاع وطني ودولي “.

وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة، المنظمة من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لأكادير، بتكريم مجموعة من الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية اعترافا لها بالعطاء وبالمجهودات المتواصلة من اجل الرقي بهذا القطاع.

كما منحت شهادة أحسن منتوج بالمعرض، لتعاونية الزربية الهوارية التقليدية في مجال نسج الزرابي، فيما تم منح شهادة أحسن رواق لحسن حداد في مجال الحدادة الفنية.

وعرف الحفل توزيع شهادات المشاركة على التعاونيات الحرفية، الجمعيات المهنية والصناع الفرادى المشاركة التي عرضت طيلة أيام التظاهرة منتجاتها وآخر إبداعاتها.

وحسب المنظمين قد عرفت هذه الدورة، إقبالا كبيرا من قبل ساكنة وزوار مدينة أكادير، حيث بلغ أزيد من 80 ألف زائر، منوهين بالرواج الاقتصادي الذي خلقه المعرض، وإسهامه في إبراز وتسليط الضوء على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية التي يزخر بها جهة سوس ماسة وباقي الجهات المشاركة.

ويهدف هذا المعرض، الممتد على مساحة 2000 متر مربع بمشاركة أزيد من 100 عارض وعارضة يمثلون مختلف عمالات وأقاليم الجهة، إلى إنعاش وتسويق منتجات الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة من أجل تحسين دخل الحرفيين والرفع من قدراتهم وتجويد منتوجاتهم وتطوير تنافسيتهم ومنحهم فرصة الاحتكاك بالزبناء لمعرفة متطلبات السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *