رياضة

هذه هي قيمة جوائز المشاركين في النسخة الأولى للدوري الإفريقي لكرة القدم

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، توزيع جوائز مالية هامة على الأندية المشاركة في منافسات النسخة الأولى للدوري الإفريقي، والتي انطلقت يوم 20 أكتوبر المنصرم وتختتم يوم الاحد المقبل 12 نونبر الجاري بإجراء لقاء إياب المقابلة النهائية بجنوب إفريقيا بين ماميلودي سان داونز والوداد البيضاوي .

وحسب بلاغ صاد عن ” الكاف” قبل انطلاق المنافسات ، ستخصص اللجنة المنظمة للدوري جائزة مالية بقيمة 4 ملايين دولار للفائز باللقب، وأخرى بقيمة 3 ملايين دولار للوصيف، ثم جوائز بقيمة مليون و700 ألف دولار للأندية المتأهلة إلى دور نصف النهائي، وجوائز بقيمة مليون دولار للأندية المشاركة في ربع النهائي، وهو أول دور من المسابقة.

واعتبر “الكاف” أن الجوائز المالية المخصصة للمسابقة تنافسية، خصوصا أن الفائز باللقب سيحصل على الجائزة الكبرى بعد لعبه لست مباريات فقط. وشارك في أول نسخة لهذا الدوري، المحدث بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، كل من الوداد الرياضي والأهلي المصري والترجي التونسي وسان داونز الجنوب إفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني وإنييمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

وستحدد نتيجة لقاء إياب النهاية يوم الاحد المقبل الفائز بالدوري ووصيف البطل بين الوداد البيضاوي المغربي وماميلودي سان داونز الجنوب الإفريقي، علما أن لقاء الذهاب إنتهى بالدار البيضاء يوم أمس الاحد بفوز الوداد بهدفين مقابل هدف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *