ثقافة وفن

الداخلة تحتضن معرض الكتاب والنشر من 14 إلى 22 نونبر الجاري

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 نونبر الجاري، فعاليات النسخة الثالثة عشر لـ “المعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة”، تحت شعار “القراءة.. جسر ارتقاء”.

وأفاد بلاغ للمديرية بأن هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي لوادي الذهب والمجلس الجماعي للداخلة، وبشراكة مع فاعلين محليين، تندرج في إطار تخليد الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال المجيد.

وأضاف أن هذا المعرض، الذي سينظم بالفضاء المجاور لدار الثقافة “الولاء”، يأتي تفعيلا لاستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة الرامية إلى ترسيخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة ودعم الكتاب وتقريبه من ساكنة الجهة، كما يندرج في سياق تنزيل البرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب وبرنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأشار البلاغ إلى أن النسخة الثالثة عشر من هذا المعرض تعرف مشاركة أكثر من 32 عارضا من دور نشر وطنية ومكتبات محلية ومؤسسات عمومية تعنى بالكتاب.

كما تتضمن التظاهرة برنامجا ثقافيا موازيا يشمل عقد ندوات فكرية وأنشطة لدعم الكتاب ومواكبة المؤلفين، علاوة على تنظيم أنشطة تربوية وتثقيفية موجهة لفئة الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *