رياضة

عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات : سبورتينغ البيضاء يصل الى المقابلة النهائية

تمكن نادي سبورتينغ الدار البيضاء من الوصول الى المقابلة النهائية لدوري أبطال أفريقيا للسيدات، بعد انتصاره مساء أمس الأربعاء على فريق أمبيم داركوا الغاني بفضل الضربات الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما، برسم نصف نهائي المسابقة القارية التي تقام بالكوت ديفوار.

وعرفت المقابلة تميزا لحارسة مرمى النادي المغربي إيمان عبد الأحد والتي تم اختيارها أحسن لاعبة في المقابلة ، بعدما أنقدت شباكها في أكثر من مناسبة، قبل أن تواصل تصدياتها في ضربات الترجيح وتساهم في بلوغ الفريق للنهاية.

وافتتح النادي الغاني حصة التسجيل بشكل مبكر بعدما نجحت كومفورت ييبووا في تنفيذ ضربة جزاء بنجاح في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، قبل أن تضيف اللاعبة ذاتها الهدف الثاني ضد مرماها وتمنح بذلك التعادل للفريق المغربي في حدود الدقيقة 28من نفس الجولة.وعززت اللاعبة جيرنيفر أوسووا نتيجة اللقاء بإحرازها للهدف الثاني في حدود الدقيقة 39 من مجريات الجولة.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، ارتفع إيقاع اللعب لكلا الفريقين، حيث بادر سبورتينغ الدار البيضاء من أجل تعديل النتيجة، حتى تأتى له ذلك في الدقيقة 11 من الجولة الثانية عن طريق أكيسا ديارا، بعد نجاحها في تسجيل ضربة الجزاء.

وظلت النتيجة على حالها طيلة الشوطين الإضافيين ، لتمنح ضربات الترجيح بطاقة التأهل لسبورتينغ البيضاء بحصة 3 مقابل 2 ، وبذلك يصل الفريق المغربي الى المقابلة النهائية التي ستجمعه يوم الاحد المقبل بفريق سان داونز الجنوب إفريقي الذي كان قد تأهل الى النهاية بعد فوزه على فريق الجيش الملكي بهدف لصفر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *