وطنيات

السمارة .. القوات المسلحة الملكية تخلد الذكرى الـ60 لتأسيسها

خلدت القوات المسلحة الملكية بالسمارة ومعها ساكنة الإقليم، اليوم السبت ، الذكرى ال 60 لتأسيسها.

وقد تميز الاحتفال بهذا الحدث الوطني البارز ، الذي ترأسه الكولونيل ماجور الدوابات بوجمعة قائد الحامية العسكرية بالسمارة، على الخصوص، بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى أفراد هذه القوات.

كما تم خلال هذا الحفل الذي نظم بالحامية العسكرية بالسمارة، تنظيم استعراض عسكري، شاركت فيه وحدات من القوات المسلحة الملكية، وتوشيح صدور عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة ملكية.

ويشكل تخليد ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية مناسبة متجددة لاستحضار أعمال ومنجزات القوات المسلحة الملكية ومدى تضحيات وبسالة هذه القوات وسهرها في الدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية، وإشعاع أدوارها الاجتماعية، تحت قيادة قائدها الأعلى، ورئيس أركانها العامة، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والإشادة بالخدمات الجليلة التي تقدمها هذه المؤسسة خدمة للأمة، وكذا للحفاظ على السلم والاستقرار عبر العالم.

فمنذ تأسيسها في 14 ماي 1956 في عهد جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، اضطلعت القوات المسلحة الملكية بدور رائد في الدفاع عن الوحدة الترابية وسيادة البلاد، مشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المؤسسات، وفية في ذلك للشعار الخالد “الله الوطن الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *