جهويات

الكثيري يترأس احتفالات طاطا بالذكرى ال67 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، أمس الثلاثاء بعمالة اقليم طاطا، مهرجانا خطابيا بمناسبة تخليد الذكرى الـ67 لانطلاق عمليات جيش التحرير بجنوب المملكة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، التضحيات الجسام التي قدمها أبناء إقليم طاطا في سبيل الحرية ووحدة الوطن، مشيدا بالأدوار الوازنة التي قام بها أبناء المنطقة إبان فترة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية.

واستحضر الكثيري، محطات من ملاحم العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال، لافتا إلى أن مثل هذه اللقاءات تجسد العناية المولوية التي يخص بها الملك محمد السادس أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير عبر تراب المملكة.

وأكد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، أهمية تخليد الأحداث والمناسبات التي تم تدوينها بماء من ذهب في سجل البطولات الخالدة للمقاومة المغربية، وذلك باعتبارها مناسبة متجددة لاستخلاص العبر والدروس، ومنح الشباب والأجيال الصاعدة شحنة إيجابية تمكنهم من التشبع بقيم الوطنية والتضحية والانخراط بحماس ومسؤولية في مسلسل التنمية الذي تشهده البلاد تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبالمناسبة، تم تكريم عدد من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، إضافة إلى تسليم دعم مالي لأحد المستفيدين من أبنائهم حاملا لمشروع اقتصادي ذاتي، فضلا عن تقديم إعانات مالية كواجب عزاء لأرامل المقاومين وإعانات الإسعاف المادي لأسر المقاومين وذوي حقوقهم المنتمين للنيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بطاطا.

وعلى هامش هذا اللقاء، قام الكثيري، بزيارة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير الذي يعد أحد المعالم التثقيفية والمتحفية والعلمية الذي يساهم في حفظ وتثمين الذاكرة التاريخية والموروث الثقافي بإقليم طاطا، من خلال انفتاحه على المؤسسات التعليمية التربوية وفعاليات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *