رياضة

بعد التأهل إلى”باريز 2024″ لاعب الكياك أشرف العيدي يفوز بجائزة أفضل لاعب ببطولة إفريقيا

فاز لاعب الكانوي كياك المغربي أشرف العيدي بجائزة أفضل لاعب ببطولة إفريقيا للكانوي كياك صنف سباقات السرعة “السبرينت” التي أقيمت بالعاصمة النيجيرية أبوجا في الفترة ما بين 23 و 26 نونبر الجاري .

وجاء فوز اللاعب المغربي بهذه الجائزة بعد تمكنه من الفوز بميداليتين خلال منافسات هذه التظاهرة القارية ، ذهبية سباق الكياك فردي مسافة 1000متر وهو سباق أولمبي، وفضية سباق الكياك فردي مسافة 500متر وهو سباق غير أولمبي.

وكان أشرف قد تمكن من انتزاع بطاقة أولمبية عن القارة الإفريقية حيث عرفت البطولة توزيع 8 بطاقات عند الأسوياء بين سباقات الكياك و الكانوي فردي و زوجي ، كان نصيب جنوب إفريقيا بطاقتين و تحصل كل من المغرب ومصر ونيجيريا والسنغال وتونس وأنغولا على بطاقة واحدة لكل منهم.

يذكر أن مشاركة أشرف العيدي والبالغ 21 سنة، كانت فردية و بدون مدرب ولا مرافق و استعد للبطولة من ماله الخاص بدون دعم من أي جهة رياضية، في ظل “تجميد” الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك من طرف الوزارة الوصية وتواجدها بدون موارد مالية وفي وضعية غير قانونية. هذا في الوقت الذي لم تتدخل فيه اللجنة الأولمبية الوطنية لدعم الممارس واحتضانه إلى غاية تسوية الأمور القانونية بالجامعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *