رياضة

بادو زاكي مدربا لمنتخب النيجر

أعلن اتحاد النيجر لكرة القدم، امس الخميس، في بيان صحفي، عن تعيين بادو الزاكي مدربا لمنتخب النيجر بعقد يمتد لعامين.

ويدخل هذا التعاون الجديد بين أسد الأطلس الأسبق والهيئة المسيرة لكرة القدم النيجرية حيز التنفيذ اعتبار ا من 1 دجنبر 2023 وحتى 30 نونبر 2025.

وبحسب البيان الصحفي الذي نقلته وكالة أنباء النيجر، فإنه بالإضافة إلى مهامه كمدرب وطني، سيكون للزاكي مهام أخرى، من بينها إعادة هيكلة وتنشيط المديرية التقنية الوطنية، والإشراف والدعم التقني للمنتخبات الوطنية للفئات الدنيا، والمساهمة في إنشاء أكاديمية النخبة الوطنية وتشغيلها الفني. كما كلف الاتحاد الناخب الوطني الجديد بهدف تأهيل منتخب النيجر لإحدى مسابقات الكاف أو الفيفا الكبرى خلال فترة ولايته.

وأضاف المصدر أنه سيتم تعيين زكرياو إبراهيم، مدربا مساعدا للناخب الوطني.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الاتحاد حرص على “تقديم امتنانه لوزارة الشباب والرياضة والفنون والثقافة على دعمها وكذا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التسهيلات التي قامت بها لإبرام هذا العقد”. وهكذا يعود بادو الزاكي، بعد فترته القصيرة كمدرب للسودان، والتي انتهت في غشت الماضي، إلى التدريب من بوابة منتخب النيجر . وسيتولى المهمة خلفا لإبراهيم زكرياو، الذي كان يتولى منصب المدرب المؤقت للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في النيجر، منذ أكتوبر بعد عدم تمديد عقد الفرنسي جان ميشيل كافالي، الذي دفع ثمن فشل منتخب النيجر في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023، حسبما ذكرت وكالة الأنباء النيجرية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *