متابعات

بايتاس: إحصاء السكان وثيقة مهمة لبناء السياسات العمومية في المستقبل

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن إحصاء السكان يعتبر وثيقة مهمة لبناء السياسات العمومية في المستقبل، مبرزا أن الحكومة تستعد لإنجاز إحصاء سنة 2024 وتوليه أهمية كبيرة.

وأوضح بايتاس، في معرض جوابه عن سؤال بشأن تهييء وإنجاز إحصاء السكان والسكنى في المملكة سنة 2024، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن إحصاء السكان يعطي صورة واضحة ليس فقط عن البنية الديمغرافية، ولكن أيضا عن قضايا أخرى مهمة جدا في بناء السياسات العمومية.

وأبرز أن المرسوم، الذي صادق عليه مجلس الحكومة اليوم، بشأن تهييء وإنجاز إحصاء السكان والسكنى في المملكة، والشروط الواجب توافرها في المشاركين في إنجازه، يعد الثالث بعد مرسوم تحديد التاريخ، ومرسوم متعلق بالتعويضات التي سوف يتلقاها المشاركون في هذا الإحصاء”، مضيفا أن هذه المرحلة الثالثة تهم تقديم إمكانيات أكبر للراغبين في المشاركة في عملية الاحصاء.

وتابع الوزير أنه سيتم وضع منصة رقمية رهن إشارة كل من يرغب في التسجيل سواء كباحث أو مراقب أو مكلف بعملية الإحصاء، مسجلا أن الهدف يتمثل في فتح إمكانيات أكبر لجميع الراغبين في المشاركة، والذين يجب أن تتوفر فيهم شروط محددة من قبيل المستوى الدراسي، للمساهمة في هذه “العملية التي تعول عليها بلادنا في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *