رياضة

عصبة سوس لكرة القدم تستثني اشتوكة أيت باها من مدرسة تكوين الحكام

أعلنت العصبة الجهوية لكرة القدم سوس ماسة عن عزمها افتتاح مدارس تكوين حكام كرة القدم ب 11 لاعب ، وكرة القدم داخل القاعة بعدد من أقاليم جهة سوس ماسة، باستثناء إقليم اشتوكة أيت باها .

واعتبر عدد من رياضي إقليم اشتوكة أيت باها بمناطقه السهلية والجبلية،عدم ورود اسم إقليمهم ضمن خريطة المدارس التي تنوي العصبة فتحها برسم الموسم الحالي لتكوين الحكام الجدد بمثابة إقصاء غير مبرر لمنطقة تعاني الخصاص المهول من حيث التجهيزات الرياضية بالرغم من توفرها على أندية رياضية ممارسة ببطولة العصبة .

وكانت العصبة قد أعلنت عن افتتاح مدارس تكوين الحكام بكل من : تارودانت ، أكادير الكبير، أولاد تايمة ، تيزنيت وطاطا ، وهي حسب ملصق نشرته العصبة مفتوحة في وجه الذكور والإناث المتمدرسين والبالغين ما بين 14 و 18 سنة .

ويأتي استثناء إقليم اشتوكة أيت باها من مدرسة تكوين الحكام إلى ما يعرفه الإقليم من ضعف على مستوى التجهيزات الرياضية أبرزها الافتقاد إلى ملعب معشوشب بمواصفات قانونية لاحتضان المنافسات الرسمية لبطولة الهواة والقسم الممتاز بالعصبة ، وهو ما يدفع أندية الإقليم إلى الاستنجاد بملاعب الجماعات القريبة التي تنتمي للأقاليم المجاورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *