رياضة

تألق كبير لأمل إنزكان في بطولة المغرب للسباحة بالزعانف

هيمن كل من نادي جمعية أمل إنزكان – آيت ملول والرجاء، على سبورة الميداليات لبطولة المغرب للسباحة بالزعانف لفئتي الكبار والكبيرات، والتي احتضنها،اليوم السبت، المسبح الأولمبي التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتوج فريق الرجاء في هذه البطولة ب 4 ميداليات ذهبية وفضيتين ، فيما فازت جمعية أمل إنزكان – آيت ملول ب 3 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزيتين. وعرفت المنافسة تتويج ديديوش محمد، وسفير ياسين، وأبو الوليد يوسف من نادي أمل إنزكان بالمراكز الثلاث الأولى لمسابقة 400 متر.

وفي سباق 100 متر، توج ديديوش محمد، وسفير ياسين بالمركزين الأول والثاني ، فيما عاد المركز الثالث لحمزة الذهبي الصقلي من النادي القنيطري.

وبخصوص مسابقة 200 متر، فاز لحماني توفيق ( نادي أمل إنزكان) بالمركز الأول، وحل منصف بلحاج (النادي القنيطري) في المركز الثاني، فيما عاد المركز الثالث لأبو الوليد يوسف (أمل إنزكان).

ولدى السيدات، هيمن ناديا الرجاء والجمارك على مسابقتي 100 و400 متر، حيث توجت هند دوحا وعائشة البقالي، من فريق الرجاء البيضاوي بالمركزين الأول والثاني لمسابقة 100 متر، فيما حلت يحيى ميار من نادي الجمارك في المركز الثالث.

وفازت عائشة البقالي عن نادي الرجاء، بالمركز الأول في مسابقة 400 متر، متبوعة بيحيى ميار عن نادي الجمارك.

وبالمناسبة، أكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، مولاي عمر بحاري، أن هذه البطولة توجت موسما استثنائيا للجامعة بعد تنظيمها للعديد من التظاهرات الوطنية، والمشاركة في محطات دولية هامة.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه في هذا الإطار تم التوقيع على اتفاقيات للشراكة والتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات الوطنية، أبرزها تلك الموقعة مؤخرا مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لتعزيز مجال التكوين والتأطير والمواكبة التقنية للغواصين المغاربة بمختلف مناطق وجهات المملكة.

وأكد بحاري أن تنظيم نهائيات البطولة الوطنية يشكل فرصة سانحة لاختيار العناصر الواعدة التي يمكن إلحاقها بالمنتخب الوطني المغربي، من أجل ضمان مشاركة جيدة في بطولات قارية ودولية للغوص والرياضات تحت المائية.

وبعد أن أشاد بالنتائج التي حققها الأبطال المغاربة في مختلف المحافل القارية والدولية، شدد على أن الجامعة الملكية المغربية للغوص والانشطة تحت المائية، منخرطة في الدينامية الرياضية التي يشهدها المغرب تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه اعتبر نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة المائية، حمزة الهني، في تصريح مماثل، أن النتائج التي حققها الأبطال المشاركون في بطولة المغرب للسباحة بالزعانف جد مشرفة، خصوصا في مسابقة تتطلب الكثير من المؤهلات التقنية والبدنية.

ونوه بالنتائج التي حققها الأبطال اليافعين والتي تعد مؤشرا على وجود الخلف القادر على ضمان تمثيل المنتخب المغربي أحسن تمثيل في مختلف التظاهرات والمشاركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *