مجتمع

هكذا كان «داعشيان» بالمغرب يخططان لتفجير عدة مدن استراتجية

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن البحث الجاري في قضية المواطن الفرنسي (ب.ف) والمغربي الحامل للجنسية الفرنسية (أ.أ) المواليين لتنظيم “الدولة الإسلامية”، واللذين تم اعتقالهما بتاريخ 27 أكتوبر 2014 بمدينة القنيطرة، أظهر مدى خطورة مخططهما الإرهابي الذي كان يعتزمان تنفيذه.

وفي هذا الإطار، فقد خطط المشتبه بهما، اللذان تأثرا بنهج التنظيم المتطرف ” فرسان العزة”، الذي كان ينشط بفرنسا، لتكوين خلية إرهابية بمدينة القنيطرة تستهدف ضرب العديد من المواقع الحساسة بالمملكة عن طريق تقنية التفجير عن بعد.

ولتنفيذ أهدافهما التخريبية، حسب بلاغ لوزارة الداخلية الذي توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه، كان المشتبه بهما يعتزمان الحصول على المواد التي تدخل في صناعة العبوات والأجسام المتفجرة، وذلك بعد أن اكتسبا تجربة كبيرة في هذا الشأن عبر المواقع  الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال.

كما خطط المعنيان بالأمر للحصول على أسلحة نارية من إحدى الثكنات العسكرية، لاستهداف بعض رموز الدولة وشخصيات أجنبية بعمليات نوعية من أجل زرع الرعب وترهيب المواطنين.

يذكر أنه قد تم اعتقال المعنيين بالأمر من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة وفـّرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *