متابعات

المجلس الوطني للصحافة..هذا تاريخ تسليم بطائق الصحافة لسنة 2024

عقدت لجنة بطاقة الصحافة المهنية، يوم الجمعة 29 دجنبر 2023، طبقا لمقتضيات المادة 12 من القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة، اجتماعا بحضور متعهدي الإتصال السمعي البصري العمومي ووكالة المغرب العربي للأنباء، وكذا ممثلي الهيئات المهنية الأكثر تمثيلية، التي تحضر بصفة إستشارية.

وحسب بلاغ المجلس الوطني للصحافة، فإن لجنة بطاقة الصحافة المهنية ستشرع في تسليم بطاقات الصحافة الجاهزة، ابتداء من يوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

وأضاف البلاغ، أن مجموع الطلبات ، في الأجل المحدد من 20 نونبر إلى 20 دجنبر 2023 بلغت ما مجموعه 3114 طلبا، وبعد تمديد الأجل توصلت اللجنة إلى غاية يوم 28 دجنبر 2023 بـ 445 طلبا.

كما تخبر اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر (المجلس الوطني للصحافة)عموم الصحافيات والصحافيين العاملين في المؤسسات العالمية والصحافية الوطنية، أنهم سيتعرفون بداية من يوم الثلاثاء 02 يناير 2024 عن أسباب رفض طلباتهم.

وأشار البلاغ، أنه يمكن للمعنيين الذين أبلغتهم لجنة بطاقة الصحافة المهنية، أن ملفاتهم غير مكتملة، التواصل عبر البريد الإكتروني التالي: (ma.press.cnp@reclamations (قصد حذف تسجيلهم وإعادة تحميل الوثائق المطلوبة حسب كل صنف من أصناف الصحافيين المهنيين.

وختم المجلس يلاغه، بأن الملفات التي لا تتوفر على الشروط المطلوبة للولوج إلى ممارسة مهنة الصحافة ولاسيما ما يتعلق بالشهادة أو الدبلوم المدلى به، فسيتوصلون بقرارات الرفض وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *