رياضة

بمشاركة أطباء أندية القسم الاحترافي..انطلاق المناظرة الأولى لطب كرة القدم

انطلقت يوم أمس أشغال المناظرة الأولى لطب كرة القدم التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة، بمركز الطب الرياضي وتطوير الأداء بمركب محمد السادس لكرة القدم من 4 إلى 6 يناير2024 .

ويتضمن برنامج هذه المناظرة الأولى، التي يشرف عليها خبراء في الطب الرياضي، دروسا تكوينية عبارة عن ندوات لفائدة أطباء فرق القسمين الأول و الثاني للبطولة الاحترافية إضافة إلى أطباء المنتخبات الوطنية .
أشغال هذه المناظرة ستتناول أيضا الحالات المرضية التي يتعرض لها اللاعبون الاحترافيون و الهواة من خلال العرض الذي سيقدمه كل من المدير الطبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “كريستوف بودو “و مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة.

وتعد هذه المناظرة، أحد أهداف الاتفاقية الإطار المبرمة شهر نونبر الماضي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة، و التي تروم تطوير المجال الصحي في تخصص الطب الرياضي، من خلال برمجة تكوين مستمر لفائدة أطباء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغية الرفع من عدد المختصين في مجال الطب والأبحاث الرياضية والأداء.

ومن المنتظر تنظيم المناظرة الثانية لطب كرة القدم لفائدة أندية العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية من أجل برمجة تكوينات أخرى، من شأنها توسيع نطاق تطوير الطب الرياضي بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *