ثقافة وفن | مشاهد TV

السنة الأمازيغية(فيديو).. معرض للصور يبرز شخصيات و مناطق سياحية بجهة سوس ماسة

جرى،يوم أمس الثلاثاء بحديقة ابن زيدون بأكادير،افتتاح معرض تشكيلي،احتفالا برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974،وذلك بعد إقرار رأس السنة الأمازيغية 14 يناير من كل سنة،يوم عطلة رسمية ببلادنا.

ويضم هذا المعرض الفني،المنظم من قبل المجلس الجماعي لأكادير،لوحات تشكيلية تسلط الضوء على أهم المناطق السياحية بجهة سوس ماسة وكذلك أبرز الشخصيات الأمازيغية بالمنطقة.

يذكر أن جماعة أكادير بشراكة مع جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وجمعية تيميتار،سطرت برنامجا ثقافيا غنيا ومتنوعا،يتضمن أنشطة ثقافية، ستغطي مختلف أحياء المدينة من أنزا إلى تيكوين بالمساحات الكبرى وكورنيش أنزا وأكادير بالإضافة إلى مختلف المرافق الثقافية لجماعة أكادير بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني.

ويشمل هذا البرنامج الممتد إلى غاية 14 يناير الجاري،أمسيات فنية تراثية وأنشطة ثقافية متنوعة بأحياء: إغيل أضرضور، إحشاش، بنسركاو، الحي المحمدي، الهدى، تدرات، أنزا،بالموازاة مع احتضان سينما الصحراء بحي تالبرجت عروضا سينمائية أمازيغية بشراكة مع جمعية مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي.

هذا، وسيعرف كورنيش أكادير لوحات فنية للشهب الصناعية وفرق موسيقية احتفاء برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974،أما لمنطقة الساحلية أنزا، ستحتضن وصلات فنية تراثية بالكورنيش تحييها فرق محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *