متابعات

المغرب يحتضن الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية 2024

تحتضن الرباط، أیام 05 و06 و07 مارس 2024، بقصر المؤتمرات أبي رقراق، الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية بالمملكة المغربیة “Morocco Play Expo 2024″، الذي سيعرف مشاركة أزید من 30 دولة من مختلف قارات العالم، ورؤساء الاتحادات الدولیة للرياضات الإلكترونية، وفاعلین في مجال صناعة الألعاب.

ویعد ھذا الحدث فرصة لعشاق الألعاب الإلكترونية والترفيهية للتواصل المباشر وتبادل الأفكار والتعبير عن شغفهم المشترك وإظھارمھاراتھم، وتجربة لحظات اللعب داخل مجتمع من اللاعبین، سواء المتمرسین أو المبتدئین، إیمانا بقوة الریاضات الإلكترونیة في الإلھام والتواصل وإنشاء أواصر قویة تربط بین الثقافات والأجيال.

وستشمل فعالیات الملتقى المنظم من طرف مؤسسة “Connect Expo”، بشراكة مع منظمة “Strong Cities”، وشركة “FitGMR” الأمریكیة، و”Shotaku” الرائدة في تنظیم عروض الأزیاء الخاصة بالألعاب الإلكترونیة “Cosplay”، وشركة “Setup Games” المتخصصة في تسویق كل ما یتعلق بالألعاب الرقمیة، وتنظيم مؤتمرات وجولات في منصات العرض.

وستشھد ھذه الدورة مشاركة أزید من 50 متحدثا دولیا من أجل تقدیم رؤيتھم حول أحدث المستجدات في مجال الألعاب، وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء الأكثر تأثیرا في عالم الریاضات الإلكترونیة والاستفادة من تجاربھم.

كما ستعرف ھذه الدورة تنظیم عروض للأزیاء التنكریة وورشات عمل وحلقات نقاشیة حول تصمیم الأزیاء وصناعة الدعائم وغیرھا، وھي فرصة للمصممین والمشاركین لإظھار مھاراتھم الفنیة في المجالات ذات الصلة.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي، الأول من نوعه في دولة عربية وإفريقية، فرصة  أمام الوفود والدول المشاركة للتعرف على تقاليد وثقافة المغرب الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2030 وكأس إفريقيا 2025، لاسيما بحضور ومتابعة عدد كبير من رواد هذه الرياضات الإلكترونية، والذي يتجاوز ملايين المتتبعين والممارسين عبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *