ثقافة وفن

ايت ملول.. تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الوطني لمسرح الكراكيز

تحتضن مدينة ايت ملول خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 يناير الجاري، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني لمسرح الكراكيز، والمنظم من قبل محترف سوس للسينما والمسرح.

ويشمل برنامج المهرجان المقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، والمجلس الجماعي لأيت ملول، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان جهة سوس ماسة، وبتعاون مع معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول، والمركز الثقافي لأيت ملول، شق إبداعي يضم ثلاثة عروض مسرحية عرائسية، سيتم تقديمها في معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول، ثم شق تطبيقي يتجسد في ورشة تكوينية في تقنيات صناعة الكراكيز( موجهة للكبار).

كما تضم فقرات هذه التظاهرة الثقافية جانبا نظريا يتمثل في الندوة الفكرية للمهرجان، والموسومة بمسرح الكراكيز في المغرب بين الممارسة و التوثيق، وآخر تواصلي واجتماعي يهم التوقيع على عدة أعمال مسرحية، إضافة إلى تكريم أحد رواد مسرح الكراكيز بالمغرب.

و يهدف هذا المهرجان حسب المنظمين إلى رد الاعتبار لمسرح الكراكيز، وتحبيبه للصغار و الكبار، ولم شمل ممارسي مسرح الكراكيز المغاربة، وتحقيق التآلف واللقاء المباشر فيما بينهم، علاوة على مد جسور التواصل بين جيل الرواد المسرحيين المغاربة والفنانين الشباب وعموم الجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *