كواليس

تارودانت: 11 مستشارا يطالبون بإقالة رئيس جماعة “سيدي بوعل”

ذكرت مصادر مطلعة، أن 11 مستشارا جماعيا بجماعة “سيدي بوعل” بإقليم تارودانت قدموا ملتمسا لاقالة رئيس الجماعة، وطالبوا بإدراج نقطة الإقالة في الدورة العادية للمجلس لشهر اكتوبر.

واضافت ذات المصادر، أن الاعضاء الموقعون على طلب الإقالة ينتمون لأحزاب مختلفة، مشيرة أن حركة العصيان ضد الرئيس، قادها نوابه في الفترة الإنتدابية الحالي. ومن المنتظر، أن يتم إقالة الرئيس الحالي وإعادة انتخاب رئيس جديد، بعد أن وقع على ملتمس إقالته 11 مستشارا من أصل 15 المكونة للمجلس. 

وتنص المادة 70 من القانون التظيمي للجماعات الترابية على أنه « بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس يجوز لثلثي، 3/2، الاعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقدم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب لمجلس. يدرج هذا لملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها لمجلس. إذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه ثلاثة أرباع الاعضاء المزاولين مهامهم من عامل العمالة او الاقليم إحالة الامر على المحكمة الادارية المختصة لطلب عزل الرئيس”. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *