رياضة

المنتخب الوطني يودع كأس أمم افريقيا في ثمن النهاية

خرج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من دور ثمن نهاية كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، عقب الهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل.

الجولة الأولى من اللقاء كانت متكافئة بين الطرفين ،مع الامتياز للمنتخب الوطني على مستوى احتكار اللعب .
ومارس لاعبو المغرب ضغطا على المنتخب الجنوب أفريقي في آخر دقائق الشوط الأول، إذ كاد سليم أملاح أن يسجل أول هدف في المباراة، بعد تسديدة من داخل يمين منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وبعد الاستراحة، سجلت النخبة الوطنية بداية قوية، إذ كاد أوناحي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ48’، من تسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى جنوب أفريقيا.

وجاء الرد سريعا من طرف المنتخب الجنوب أفريقي، حيث قاد لاعبو “البافانا بافانا” هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة، أنهاها إيفيدنس ماكغوبا بتسديدة قوية سكنت شباك بونو في الدقيقة الـ57′.

واستمر الفريق الوطني في البحث عن فرص للعودة في المباراة وتسجيل التعادل، مقابل محاولات الكتيبة الجنوب أفريقية لإضافة هدف وتأمين النتيجة الإيجابية لصالحها، لكن بدون أي تغيير.

وتحصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء، في الدقيقة الـ85′ أهدرها أشرف حكيمي بعدما سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى وتحولت مباشرة إلى خارج أرضية الملعب.

وشهدت آخر أنفاس المواجهة، طرد اللاعب سفيان أمرابط (د90+4′)، ليتمكن المنتخب الجنوب أفريقي بعد ذلك مباشرة من إضافة هدف ثان، عن طريق توبوهو موكوينا من ركلة حرة مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *