جهويات

وفد من السفراء المعتمدين لدى الأمم المتحدة في زيارة إلى مدينة العيون

اطلع وفد من السفراء الممثلين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، بالعيون، في مستهل زيارة يقوم بها للأقاليم الجنوبية للمملكة، على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهدها جهة العيون-الساقية الحمراء في مختلف المجالات.

ووقف أعضاء الوفد، خلال لقاء مع والي جهة العيون-الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، على المجهودات الجبارة التي تبذلها الدولة من أجل تنمية هذه الجهة، وما تشهده من برامج ومشاريع تنموية في مختلف المجالات، بفضل العناية للملك محمد السادس.

كما تم، خلال هذا اللقاء، تقديم لمحة عن الأشواط والمراحل التي قطعها المغرب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية، وكذا الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال التنمية، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه الملك سنة 2015.

وبهذه المناسبة جدد شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء أمام الوفد الدبلوماسي رفيع المستوى المتكون من 16 سفيرا في الامم المتحدة بجنيف تمسكهم بمقترح الحكم الذاتي، باعتباره حلا واقعيا وذا مصداقية يضمن تعايش الجميع في إطار سيادة المغرب على كافة ترابه، كما جرد الشيوخ خلال هذا اللقاء مراحل تاريخية هامة تؤكد للعالم مغربية الصحراء وتمسكهم بالعرش العلوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *