اقتصاد | جهويات

برلماني بريطاني: جهة الداخلة وادي الذهب توفر فرصا إستثمارية مهمة

أكد النائب البرلماني البريطاني، دانييل كواكزينسكي، امس الخميس بالداخلة، أن جهة الداخلة – وادي الذهب توفر فرصا استثمارية مهمة بالنسبة للمقاولات البريطانية.

وأشاد كواكزينسكي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة، بروح التعاون القائمة بين بلاده والمغرب، خاصة في المجال الاقتصادي، معربا عن “ارتياحه” للزيارة التي يعتزم رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، القيام بها إلى لندن في مارس المقبل.

وتابع، في تصريح للصحافة، أن الزيارة المرتقبة لينجا ستشكل مناسبة لإطلاع المقاولات البريطانية على مختلف الفرص الاستثمارية التي تتيحها جهة الداخلة – وادي الذهب في قطاعات متعددة.

على الصعيد السياسي، أكد كواكزينسكي انخراطه في حملة داخل البرلمان البريطاني من أجل الاعتراف، في أقرب وقت ممكن، بمغربية الصحراء كجزء لا يتجزأ من المملكة المغربية.

من جهته، قال ينجا إن زيارة كواكزينسكي شكلت مناسبة لمناقشة النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية وتأثيره الذي لا يمكن إنكاره على ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة، مع تسليط الضوء على مختلف القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار التي توفرها الجهة.

واستعرض، بهذه المناسبة، الآفاق الواعدة لجهة الداخلة – وادي الذهب بعد إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي، مبرزا المبادرة الدولية للملك محمد السادس لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، وإطلاق العنان للإمكانات الهائلة التي تزخر بها الجهة، وتسريع النمو والتنمية المستدامة والشاملة لاقتصادياتها.

من جانبها، قالت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب، ميمونة السيد، إن زيارة كواكزينسكي كانت فرصة لاستعراض مختلف مهام اللجنة، خاصة ما يتعلق برصد ومراقبة وضعية حقوق الإنسان على المستوى الجهوي.

كما سلطت الضوء على الجهود التي تبذلها اللجنة في مجال النهوض بحقوق الإنسان وفي رصد السياسات العمومية، بتعاون مع المؤسسات الشريكة وجمعيات المجتمع المدني بالجهة.

من جهة أخرى، قام النائب البرلماني البريطاني بزيارة للمركز الجهوي للاستثمار، حيث تابع عرضا قدمه مدير المركز، منير هواري، حول المشاريع الكبرى المنجزة أو التي قيد الإنجاز، إضافة إلى مختلف الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الإنتاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *