محليات | مشاهد TV

بالفيديو.. دليل صوتي لاكتشاف قصبة أكادير أوفلا بحلتها الجديدة

يفتتح اليوم السبت 03 فبراير2024 بأكادير، الفضاء الداخلي لقصبة أكادير أوفلا التاريخية،بعد انتهاء أشغال تأهيلها التي تندرج ضمن برنامج التهيئة الحضرية لأكادير.

وبهذه المناسبة،تم وضع دليل صوتي بـ30 درهما، يتضمن خمس لغات (الأمازيغية،العربية، الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية)، يسهل عملية زيارة هذه المعلمة التاريخية.

وقد تم توفير وسائل نقل مختلفة لزيارة المنطقة،منها النقل السياحي أو التلفريك أو الحافلة أو سيارة أجرة أو مشيا على الأقدام لمسافة تقدر بـ 2.8 كيلومتر.

كما تم تحديد تسعيرة الولوج إلى القصبة، في 10 دراهم بالنسبة للمغاربة المتراوحة أعمارهم ما بين 7 و 17 سنة، و20 درهم بالنسبة للمغاربة البالغة أعمارهم 18 سنة فما فوق،فيما تبقى الزيارة مجانية بالنسبة للأطفال أقل من سبع سنوات.

وبالنسبة للسياح الأجانب المتراوحة أعمارهم بين 7 و 17 سنة، فقد تم تحديد تسعيرة زيارتهم في 65 درهما و90 درهما بالنسبة للأجانب البالغة أعمارهم أكثر من 18 سنة.

يذكر أنه تمت إعادة تأهيل وترميم القصبة من طرف شركة التنمية الجهوية حيث تم فتح الفضاءات الخارجية للموقع في وجه العموم في يوليوز 2022، بينما تم تأجيل فتح فضائها الداخلي، الذي كان مقررا شهر شتنبر 2023، لإفساح المجال لترميم السور الغربي الذي تضرر جزئيا جراء زلزال الأطلس الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *