متابعات

أكادير.. إطلاق مشروع التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة

أطلقت الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية وتكافؤ الفرص، اليوم الجمعة بمدينة أكادير، مشروع التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة بعمالة أكادير، والذي يهدف أساسا إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهذه الفئة.

وتشرف الجمعية المذكورة على تنزيل هذا المشروع، بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة أكادير إدا وتنان، حيث تسعى إلى استهداف 200 مستفيدة في وضعية صعبة أو منحدرة من أوساط هشة، من خلال أجرأة مشاريع دامجة.

وأكدت آمال ماهر، المشرفة على هذا المشروع، في كلمة لها خلال لقاء إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا المشروع، أن الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية وتكافؤ الفرص، تسعى من خلال هذا المشروع إلى تقوية قدرات نساء في وضعية صعبة من خلال تثمين معارفهن وتطويرها والعمل على تأهيلها لضمان شغل لائق ومشاركة فاعلة في الحياة الاقتصادية بالجهة.

وتهدف الجمعية المذكورة أيضا إلى تأمين مواكبة عن قرب لفائدة المزاولات لأنشطة تجارية حرفية في القطاع غير المهيكل، وكذا لصاحبات مقاولات حديثة النشأة.

وتستفيد النساء المستهدفات بهذا المشروع من دورات تكوينية في موضوع المقاولة وفكرة المشروع ودراسة المحتوى، إضافة إلى توجيه حاملات المشاريع إلى مختلف مصادر التمويل المتوفرة التي تبقى على رأسها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *