متابعات

تعزيز الثقافة المالية محور يوم تحسيسي بالداخلة

شكّل موضوع تعزيز الثقافة المالية محور يوم تحسيسي نظم، امس الاثنين بالداخلة، لفائدة المكونات والمستفيدات من برامج محاربة الأمية.

ويهدف هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع بنك المغرب -فرع العيون-، إلى المساهمة في نشر الثقافة المالية في أوساط المكونات المؤطرات لأفواج المستفيدات من برامج محو الأمية، من خلال تسليط الضوء على الممارسات الجيدة في هذا المجال.

ويأتي انعقاد هذا اليوم التحسيسي في سياق الجهود الرامية إلى توسيع العرض المتعلق ببرامج تعليم الكبار، وتنويع موارد التعلمات وربطها بالواقع المعيشي للمستفيدات من دروس برامج محو الأمية.

وشكّلت هذه الدورة التكوينية، التي خصصت لفائدة 40 امرأة مستفيدة من برنامج محاربة الأمية، فرصة للاطلاع على آليات التدبير المالي وتنمية ثقافة الادخار.

وقال المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالداخلة – وادي الذهب، عبد الله ريهيم، في تصريح للصحافة، إن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى إطلاع المستفيدات على أساليب بسيطة وفعالة لتحسين إدارة شؤونهن المالية اليومية وتدبير نفقاتهن.

وفي هذا الصدد، تابع المشاركون في هذه الدورة التكوينية مقاطع فيديو تحسيسية تتمحور، على الخصوص، حول تدبير الميزانية والأساليب الفضلى في مجال الادخار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *