متابعات

الخارجية تعلن إجلاء 289 من المغاربة العالقين في قطاع غزة

أعلنت وزارة الخارجية،اليوم الأربعاء، أنها أجلت على أربع دفعات 289 من المواطنين المغاربة العالقين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة.

وقالت الوزارة في بيان إنه “تم إجلاء 289 شخصا من أفراد الجالية المغربية المقيمين بغزة بالتنسيق مع سفارتي المملكة المغربية بكل من رام الله والقاهرة، وذلك بعد موافقة السلطات المصرية والإسرائيلية لتسهيل عملية مغادرة القطاع”.

وأوضحت الوزارة أن عملية الإجلاء “تمت على أربع دفعات ابتداء من نونبر  الماضي إلى غاية يناير الماضي”.

وأشار البيان إلى أن “سفارة المملكة برام الله تقوم بالتواصل المستمر مع المواطنين المغاربة الذين لا زالوا عالقين بالقطاع (لم يذكر عددهم) لإجلائهم، رغم الصعوبات والظروف المتأزمة جراء الحرب.”

ولفت البيان، إلى “عدم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف حاملي الجنسية المغربية، في حين سجلت إصابة واحدة بليغة تم نقلها إلى مصر قصد استكمال العلاج وتلقي العناية اللازمة”.

وذكر المصدر ذاته، أن الوزارة “تتابع وضعية أفراد الجالية المغربية المقيمة بفلسطين منذ الهجوم على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وبالخصوص، حالة المواطنين المغاربة العالقين بغزة، والتي تشهد قصفا عنيفا خلف دمارا شاملا للبنية التحتية وعددا كبيرا من القتلى والمصابين والنازحين في ظل وضع إنساني ومعيشي متأزم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *