تربية وتعليم

الداخلة تستضيف الملتقى الدولي للطالب في دورته ال15

استضافت مدينة الداخلة،أمس الجمعة، فعاليات الدورة الخامسة عشر للملتقى الدولي للطالب، وهو حدث تربوي بارز تنظمه “مجموعة الطالب المغربي”.

وتهدف هذه التظاهرة الطلابية، المنظمة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، إلى تعزيز معلومة القرب والتشجيع على توجيه أفضل للشباب على المستوى الجهوي، من خلال تنظيم لقاءات مباشرة مع خبراء ومتخصصين في قطاع التعليم العالي والتكوين المهني.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد فوزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تنظيم هذا الحدث التربوي يندرج في إطار تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، لاسيما الالتزام المتعلق بالتوجيه المدرسي والمهني.

وأشار فوزي، في هذا الصدد، إلى أن الملتقى، الذي يشكل منصة للمعلومات والمساعدة في توجيه مترشحي ومترشحات البكالوريا، يضم أزيد من 50 عارضا وأزيد من 115 مؤسسة للتعليم العالي والمهني.

من جهتها، أكدت المسؤولة في “مجموعة الطالب المغربي”، كوثر العبدلاوي، أن هذا الملتقى يجمع عددا من الخبراء والمهنيين في مجال التكوين، بهدف مواكبة الشباب والاستماع إليهم، والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم حول مختلف التخصصات، وإطلاعهم على الفرص الدراسية المتاحة.

يشار إلى أن هذه المنصة، المخصصة للمساعدة على التوجيه، توفر للزوار جميع المعلومات حول التخصصات والمناهج المقدمة على مستوى التعليم العالي والتكوين المهني.

وخلال هذه النسخة، يعمل أكثر من 50 عارضا على تقديم إرشادات ومواد إعلامية تضم بيانات تقنية لمؤسسات تكوين مغربية وأجنبية، بالإضافة إلى مواعيد المباريات المنظمة من طرف المدارس والمعاهد الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *