جهويات | متابعات | مشاهد TV

فيديو.. أخنوش: الحكومة ضخت استثمارات في عدد من الجماعات الترابية بإقليم تزنيت

قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش،يوم أمس، بزيارة ميدانية لعدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم تزنيت، تم خلالها الوقوف على مدى تقدم إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية والاجتماعية، وإعطاء انطلاقة خدمات مركزين صحيين، وعدد آخر من المشاريع.

وأكد أخنوش أن هذه الزيارة تأتي في إطار تجسيد سياسة القرب واستحضار التوجيهات الملكية، المتعلقة بتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية وتنمية الوسط القروي والمناطق الجبلية.

وخلال زيارة رئيس الحكومة  تم إعطاء انطلاقة خدمات مركزين صحيين، ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري المستوى الثاني « تافراوت »، والمركز الصحي القروي المستوى الأول « وجان ».

كما اطلع عزيز أخنوش على تقدم الأشغال في مشروع تزويد مركز تافراوت، ودواوير جماعات تاسريرت، أملن، تارسوات، إريغ نتهالا، أيت وافقا، وأفلا إغير بالماء الصالح للشرب، الذي سيستفيد منه حوالي 16.400 نسمة تقطن في 204 دواوير.

كما قام أخنوش، داخل تراب جماعة تافراوت، بتدشين محطة لتصفية المياه العادمة، إضافة إلى تدشين مركز للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة داخل تراب هذه الجماعة، وذلك بهدف إدماج وتعزيز حقوق هذه الفئة في محيطها الاجتماعي، مع الحرص على تمكينها من جميع الآليات للمساهمة في التنمية التي تعرفها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *