تربية وتعليم

ملفات مشبوهة بإحدى الجامعات تجر الوزير الميراوي للمساءلة البرلمانية

تقدمت النائبة البرلمانية عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي فاطمة التامني، بسؤال كتابي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد اللطيف ميراوي، حول “الصفقات والتوظيفات التي تطرح العديد من الأسئلة المشككة في مصداقيتها ببعض الجامعات”.

وأكدت البرلمانية اليسارية في سؤالها، عن وجود ملفات مشبوهة بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال في هذا الجانب، من قبيل ما وصفتها بـ “فضيحة توظيف أستاذ محاضر في دورة 28 أكتوبر 2023، حيث تشير كل القرائن الواردة في الطعون المقدمة في الموضوع، أن المنصب المذكور فصل على مقاس أحد المترشحين مقابل إقصاء ملفات آخرين أكثر كفاءة، وهو ما اعتُبر مسا بحقوق بقية المترشحين، وضربا صارخا بشعارات الشفافية وتكافؤ الفرص ومحاربة الفساد”، وفق تعبير صاحبة السؤال.

واستغربت التامني من “تأشير وزارة التعليم العالي على النتائج النهائية للمباراة المذكورة والإعلان عن نتائجها، رغم رفض عضو رسمي في لجنة المباراة التوقيع على نتائج الانتقاء الأولي، ورغم وجود طعون مُقدمة في شأن المباراة”.

وتساءلت التامني، عن التدابير المُتخذة من وزارة التعليم العالي، من أجل إصلاح منظومة التعليم العالي ووضع حد للاختلالات التي تعرفها العديد من الجامعات المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *