ثقافة وفن

بلهجة دارجة مغربية وترجمة إسبانية .. الوالي يعرض فيلمه “الطابع” ببرشلونة وسط تأثر الجمهور

إحتضنت مدينة برشلونة الإسبانية, نهاية الأسبوع المنصرم عرضا للفيلم الروائي “الطابع”، للممثل والمخرج المغربي رشيد الوالي، وسط حضور كبير من عشاق السينما, بفضل قصته المثيرة التي تفسح المجال أمام تأملات عميقة حول موضوعات مثل التساؤل الشخصي حول الحياة والموت، في قالب كوميدي.

في هذا السياق, أعرب المخرج رشيد الوالي عن سعادته , في تصريح خص به موقع “مشاهد”, بخصوص عرض فيلمه ببرشلونة, لاسيما أن هذا الحدث الثقافي نظم من قبل الجمعية الثقافية المتوسطية ومؤسسة ابن بطوطة والائتلاف الأورو-مغربي لطب الشيخوخة وعلومها، للتعريف بأحدث الانتاجات للفن السابع المغربي لدى الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

وأضاف الوالي أن “الفيلم تم عرضه باللغة الدارجة المغربية مع ترجمة إسبانية وسط تأثر الجمهور, خاصة وأن الفيلم يحكي عن قصة إصرار العربي، وهو عامل المناجم المغربي السابق، الذي استقر في فرنسا لأكثر من أربعة عقود، لكن رغبته الكبيرة هي العودة إلى وطنه ليدفن بالقرب من قبر زوجته عزيزة، بعد تلقيه النبأ المفجع عن مرضها العضال”.

وأكد المتحدث ذاته أن الفيلم عرض في جولة فاقت ال25 عرضا منذ قرابة السنة في دول كإسبانيا, بلجيكا, فرنسا والمغرب في عروض أولية, ولا تزال سلسلة العرض جارية, حيث من المقرر عرضه بتاريخ 3 مارس المقبل بمدينة بوندي الفرنسية, وكذا بمهرجان مونس البلجيكي بتاريخ 9 و10 مارس المقبل”.

وضرب الممثل المغربي رشيد الوالي موعدا لعشاق السينما هذه المرة من دولة البنين حيث من المرتقب عرض فيلمه “الطابع” في حفل من تنظيم السفارة المغربية بالبنين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *