تربية وتعليم

جامعة ابن زهر بأكادير.. تنظيم مباريات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة (صور)

تحت إشراف رئيس الحكومة وبتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قامت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة بتنظيم مباريات موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة،مؤخرا برسم سنتي 2023 و2024، والتي خصصت لها 400 منصب لتوظيف متصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة وتقنيين من الدرجتين الثالثة والرابعة.

وقد تم تنظيم هذه المباريات بأربعة مراكز( أكادير،الرباط،فاس،مراكش) بهدف تيسير اجتياز الأشخاص في وضعية إعاقة لهذه المباريات في أقرب مركز لمحل سكناهم.

وفي هذا الصدد، قامت جامعة ابن زهر بأكادير باحتضان هذه المباريات عن مركز أكادير، والذي يضم جهات،سوس ماسة،كلميم واد نون،العيون الساقية الحمراء، الداخلة واد الذهب.

وقد تم تنظيم هذه المباريات بالمركب الجامعي الجديد التابع لجامعة ابن زهر بتنسيق مع أعضاء اللجنة التنظيمية الجهوية وعضو بوزارة التعليم العالي بالاضافة إلى مبلغة الإشارات وخبيرة في التعامل مع الأشخاص في وضعية إعاقة التوحد.

وقامت جامعة ابن زهر بتوفير اللوجستيك لتسهيل إجراء هذه المباريات في أحسن الظروف وبخاصة تجهيز القاعات وتوفير أعضاء لجنة الحراسة وعدد وافر من المرافقين المكلفين بالتحرير نيابة عن المرشحين في وضعية إعاقة معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *