طب وصحة

كلية الطب والصيدلة بالبيضاء تنظم قافلة طبية لفائدة ساكنة دوار تغزرت والدواوير المجاورة له بزاكورة

نظمت جمعية “ تغزرت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”بجماعة ترناتة بزاكورة، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، يومي 2 و3 مارس الجاري، قافلة طبية وإنسانية وثقافية لفائدة ساكنة دوار تغزرت والدواوير المجاورة له (حارة الفاسي وتيكيت شعوف وتيكيت بولمان وتسركات والعروميات واستور…). وذلك بشراكة مع نادي “الاستثمار الأخضر” التابع لكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، والهلال الاحمر المغربي بزاكورة.

وتضمنت هذه القافلة المتعددة التخصصات، في شقها الطبي، إقامة فحوصات طبية لفائدة ازيد من 360 شخصا من ساكنة هذه الدواوير في تخصصات: الطب العام وطب العيون والجلد وطب النساء والاطفال .

وقد تم تجنيد 60 إطارا طبيا وشبه طبيا للقيام بعمليات هذه القافلة، منهم الطلبة الاطباء وطلبة الطب والصيدلة والاطباء بالإضافة الى الأساتذة الاطباء.

كما تم خلال هذه المبادرة الانسانية التطوعية التي عوضت المصالح الطبية المحلية، توزيع أدوية بالمجان على الذين شملتهم الفحوصات الطبية، وبنفس المناسبة استفاد تلاميذ هذه الدواوير، من حصص التحسيس بأهمية الحفاظ على صحة الفم والاسنان، والحفاظ على الماء.

وتخللت هذه القافلة الطبية والثقافية والإنسانية عملية غرس أزيد من 100 شجرة بمدرسة تغزرت.

وفي الجانب التربوي للقافلة ، تم تجهيز قاعة متعددة التخصصات بنفس المدرسة السالف ذكرها، بمجموعة من المعدات التقنية والمادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *