متابعات | مشاهد TV

بالفيديو.. مجلس جهة سوس ماسة يصادق بالإجماع على نقط دورته العادية لشهر مارس

صادق مجلس جهة سوس ماسة يومه الاثنين 04 مارس الجاري، على جميع نقط أشغال دورته العادية لشهر مارس 2024 التي انعقدت بمقر عمالة إنزكان-ايت ملول حيث تضمن جدول أعمال الدورة الدراسة والتصويت على 31 نقطة.

وبهذه المناسبة قال كريم اشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، إن أشغال هذه الدورة تأتي، في سياق تم فيه استكمال كل الإجراءات القانونية ذات الصلة ببرنامج التنمية الجهوية حيث تمّ التأشير عليه من طرف السلطات المختصة، من خلال جلسة عمل مع وزير الداخلية وطاقمه، وبحضور والي الجهة سعيد أمزازي.

وأضاف اشنكلي، في كلمته، أنه “في اطار مساهمتها في المشاريع التي حَظِيَتْ بدعم البرامج الوطنية ذات الصلة بقطاع البيئة، فقد اقترحت الجهة للتداول في مشاريع اتفاقيات تتعلق بالتطهير السائل المندمج وإعادة استعمال المياه العادمة وبالحماية من الفيضانات وَقَدْ رُصِدَ لها غلاف مالي يصل إلى ما يفوق 441 مليون درهم تساهم فيه الجهة بحوالي 103 مليون درهم” مطالبا بالتفكير مَلِيًّا في دعم وتشجيع كل المبادرات الهادفة إلى إعادة استعمال المياه العادمة والمساهمة في اقتصاد وعقلنة الموارد المائية”.

وخلال الدورة تمت المصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الشروب بمراكز ودواوير جهة سوس ماسة وعلى مشروع اتفاقية شراكة من أجل تزويد الدواوير التابعة لجماعة سيدي بوموسى باقليم تارودانت بالماء الصالح للشرب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *