اقتصاد

الذهب يقترب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر

استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر اليوم الثلاثاء، مدعومة بضعف الإنفاق على الصناعات التحويلية والبناء في الولايات المتحدة.

وتبنى المستثمرون موقفًا حذرًا قبيل بيان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات الوظائف الرئيسية في وقت لاحق من الأسبوع، مما ساهم في مرونة المعدن الثمين.

شهد السعر الفوري للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.01 في المئة مسجلًا 2,114.69 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 7:17 بتوقيت غرينتش. وواصل الذهب الفوري التحرك بالقرب من مستويات يوم الاثنين البالغة 2,119.69 دولارًا والتي تمثل أعلى نقطة له منذ 4 دجنبر.

من ناحية أخرى، شهدت العقود الأميركية الآجلة للذهب انخفاضًا بنسبة 0.18 في المائة إلى 2,122.55 دولارًا.

ووصل سعر الذهب القياسي في لندن إلى مستوى قياسي بلغ 2,098.05 دولارًا للأوقية خلال مزاد بعد ظهر أمس الاثنين.

ووفقًا للمحللين، كان ارتفاع أسعار الذهب مدفوعًا ببيانات أميركية ضعيفة وتراجع أسعار الفائدة الحقيقية. وكشفت بيانات الأسبوع الماضي عن مزيد من الانخفاض في قطاع التصنيع الأميركي في فبراير وانحسار تدريجي للتضخم. وفي الوقت نفسه، ظلت معنويات المستهلكين ضعيفة.

أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في “أتلانتا” رافائيل بوستيك أمس الاثنين أن المصرف المركزي لا يتعرض لضغوط فورية لخفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى الاقتصاد القوي وسوق العمل المتعافي.

وعلى النقيض من أسعار الذهب، انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 890.95 دولارًا للأوقية بينما انخفض البلاديوم أكثر من واحد في المئة إلى 950.13 دولارًا. وفي الوقت نفسه، شهدت الفضة في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.8 في المئة إلى 23.71 دولارًا. ويتوقع المحللون أن ينتعش البلاتين وسط الاستبدال المستمر للبلاتين بالبلاديوم ومبيعات السيارات المتزايدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *