خارج الحدود | رياضة

لأول مرة خارج السعودية .. أبو ظبي تحتضن منافسات كأس السوبر السعودي لكرة القدم

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي ،نسخة هذه السنة من بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل المقبل.

وأفاد بيان لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بأن الهوية السياحية للدائرة “حياكم في أبوظبي”، فازت بعطاء استضافة البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة عربية خارج المملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان أن مباريات البطولة الثلاث تنطلق يوم 8 أبريل المقبل بمنافسة قوية بين نادي الاتحاد ونادي الوحدة على استاد آل نهيان، تليها مباراة بين نادي الهلال ونادي النصر على استاد محمد بن زايد، على أن يتواجه الفريقان الفائزان من المباراتين في 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.

وتشهد المباريات مشاركة عدد من كبار نجوم الكرة العالمية من أبرزهم، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، إلى جانب المواهب الكروية الأخرى مثل سالم الدوسري وعبد الرزاق حمد الله.

ومنذ انطلاقها لأول مرة عام 2013 استطاعت بطولة كأس السوبر التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ترسيخ حضورها كتجمع سنوي لنخبة أندية كرة القدم السعودية.

وانطلقت البطولة في بداية الأمر، بنظام مباراة تجمع بطلي الدوري والكأس إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023 لتشمل فريقين إضافيين ،وباتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *