متابعات

6 طائرات مغربية تقدم على إنزال مساعدات إنسانية على قطاع غزة

وصلت إلى مطار بين غوريون، مساء اليوم الإثنين، 6 طائرات نقل من نوع ’هيركوليس’ قادمة من المغرب محمّلة بـ 25 طنا من المواد الغذائية والمياه والأدوية ومستلزمات طبية أخرى،وبعد التزود بالوقود ستنطلق الطائرات نحو إنزال مساعدات إنسانية على قطاع غزة.

وكانت إذاعة “كان ريشت بيت” التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، قد قالت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، إن “المغرب سينضم اليوم إلى عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة”

وبذلك ينضم المغرب إلى العديد من الدول التي تنفذ إنزالات للمساعدات الإنسانية على غرار الأردن، ومصر، والإمارات، وفرنسا، وبلجيكا، وهولندا والولايات المتحدة، وذلك بعد استمرار التضييق الإسرائيلي على دخول المساعدات عبر المعابر البرية.

وكان الملك محمد السادس قد أمر بتقديم مساعدات إنسانية للفسطينيين شهر نونبر المنصرم، حيث تم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري، لإدخال جزء كبير من المساعدات الإنسانية للسكان الفلسطينيين، إلى قطاع غزة.

وشملت المساعدات الإنسانية المغربية 25 طنا من المواد الغذائية والمياه والأدوية ومستلزمات طبية أخرى، وقد حُمِّلت تلك المساعدات في طائرتين عسكريتين مغربيتين، حطتا بمطار العريش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *