مجتمع

نقابة ترفض الزيادة في سعر قارورات الغاز

رفض الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عزم الحكومة خلال الأشهر المقبلة، الزيادة في سعر قارورات الغاز الموجهة للاستهلاك الفردي.

وعبر المصدر ذاته في بلاغ له عن رفضه لهذا القرار بالنظر لما تعيشه الأسر المغربية من تضخم غير مسبوق أجهز على قدرتها الشرائية – أي زيادة في ثمن قارورات غاز البوطان (البوطا) الموجه للاستعمال المنزلي، واستبدال الغاز الموجه للفلاحة بدعم الألواح الشمسية ومحطات ضخ مياه السقي.

وحذرت النقابة من “تقويم هيكلي جديد بسبب التدمير الممنهج للمالية العمومية، والذي يؤكده الارتفاع المهول للمديونية والاقتراض المفرط بحجة الوفاء بالوعود الانتخابية ومخرجات الحوارات الاجتماعية وتمويل أوراش تستدعي التحقيق في جدواها وطريقة إنجازها”.

ودعت النقابة. الحكومة إلى” العمل بالتوجيهات الملكية عبر تخليق المرفق العمومي وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة ومحاربة الفساد وربط المسؤولية بالمحاسبة..

وجاء بلاغ النقابة عقب اعلان الحكومة  مؤخرا على لسان  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس أن الحكومة ستشرع في تنفيذ الإجراء المتعلق بالزيادة الأولى في سعر قنينة الغاز مع حلول الإطار الزمني.

و من المرتقب تقفز أسعار قنينات الغاز اعتبارا من الشهر القادم إلى 50 درهما عوض 40 درهما بعد إقرار الدعم الاجتماعي المباشر الذي تم الشروع في صرفه قبل نهاية العام الماضي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *