متابعات | مجتمع

كلميم.. هكذا راقبت اللجنة الإقليمية الأسعار والجودة بمناسبة شهر رمضان

تقوم اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة بكلميم، بحملات مكثفة بمختلف الأسواق ونقاط البيع، لمراقبة جودة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، قبل وخلال شهر رمضان.

ويركز عمل اللجنة في هذه الحملات المكثفة على مدى وفرة العرض، ومستوى الأسعار وجودة المنتجات المعروضة للبيع، وكذا محاربة مختلف أشكال المضاربات.

وهكذا، قام أعضاء هذه اللجنة، أمس الجمعة، بجولة ميدانية شملت محلات تجارية ونقاط بيع تتعلق بالخضر والفواكه، بالإضافة إلى سوق اللحوم “أيت باعمران” على مستوى شارع محمد السادس وسط المدينة، وذلك من أجل الوقوف عند حالة التموين، ومراقبة أسعار المواد الغذائية، ومدى استجابتها لمعايير الجودة والسلامة الصحية، خاصة المنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الفضيل.

كما شكلت هذه الجولة فرصة سانحة لتحسيس التجار بضرورة احترام الأسعار والجودة، والتقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك وعدم المس بقدرته الشرائية. وبالمناسبة، أكد الحسين شبلال، مراقب بقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة كلميم وادنون، أن اللجنة الإقليمية واللجان المحلية للمراقبة تقوم خلال شهر رمضان الأبرك بتكثيف عمليات المراقبة بهدف تتبع وضعية التموين ومستوى الأسعار، مضيفا أنه تبين من خلال الجولات الميدانية التي تقوم بها هذه اللجان، بأن جميع الأسواق ممونة بشكل كافي لاسيما المواد التي يكثر الإقبال عليها في شهر رمضان، وأن الوفرة في المنتوج أدت إلى تراجع في الأسعار.

وأشار إلى أن هذه اللجان تشتغل بصفة يومية بالوسطين الحضري والقروي لمراقبة جودة المواد، كما تقوم بتفعيل القوانين المتعلقة بحماية المستهلك وحرية الأسعار وزجر المضاربات والاحتكار السري الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على السوق العادي.

من جهتهم، أكد عدد من الباعة، في تصريحات مماثلة، أن المواد الاستهلاكية تعرف وفرة في العرض خلال هذا الشهر الفضيل، وأن الأسعار سجلت تراجعا مقارنة مع السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *